اهل العراق
اهلا وسهلا بالزائر الكريم

نرجوا الدخول اذا كنت عضواً او التسجيل في منتدانا لتطوير هذا المنتدى وجعله افضل

يحيى علوان مدرباً للمنتخب العراقي وآخر تطورات قضية المدرب جمال حاجي 3-8-2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

يحيى علوان مدرباً للمنتخب العراقي وآخر تطورات قضية المدرب جمال حاجي 3-8-2015

مُساهمة من طرف المرتجى في الإثنين أغسطس 03, 2015 12:47 am




3-8-2015
استاد الدوحة
قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم تسمية يحيى علوان مدربا للمنتخب العراقي بعد الاعتذار الذي قدمه المدرب جمال حاجي الذي رفض الاستمرار بالمهمة لاسباب خاصة .
واعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن تسمية المدرب يحيى علوان الذي كان مدربا للمنتخب الاولمبي يساعده نزار اشراف والاسباني غونزالوا مدرب اللياقة البدنية وعبد الكريم ناعم مدربا لحراس المرمى الذي رفضت ادارة نادي الطلبة السماح له بتدريب المنتخب العراقي كونه يرتبط معها بعقد لتدريب حراس مرمى الفريق حيث تجري محاولات من اجل اقناع ادارة الطلبة ان يكون ضمن الكادر التدريبي للمنتخب العراقي.
وسيقيم الاتحاد العراقي لكرة القدم مؤتمراً صحفيا اليوم لتقديم المدرب يحيى علوان الى وسائل الاعلام والحديث عن الاستعدادات لتصفيات كاس العالم وكاس اسيا ، حيث تنتظر المنتخب العراقي مباراة امام تايوان في الثالث من الشهر المقبل في العاصمة الايرانية طهران.
وعقد الاتحاد العراقي اجتماعا مهما يوم امس بعد اعتذار المدرب جمال حاجي وقرر تسمية المدرب يحيى علوان لقيادة المنتخب العراقي خلال الفترة المقبلة ، وتم عقد اجتماع معه للاتفاق على كافة التفاصيل ومناقشة اعداد المنتخب العراقي خلال الفترة المقبلة.
وسيبدا المنتخب العراقي تدريباته اليوم على ملعب الشعب الدولي حيث تم استدعاء ٤١ لاعبا للمرحلة القادمة وستكون التدريبات في بغداد بتواجد 26 لاعب فقط على آمل التحاق بقية المحترفين والمغتربين الاربعة عشر بين معسكر الدوحة او تجمع طهران .
وضمت القائمة الذين تم دعوتهم الى المنتخب العراقي اللاعبين نور صبري ، محمد كاصد ، جلال حسن ، فهد طالب ، احمد ابراهيم، احمد ياسين، علاء عبد الزهرة، علي عدنان، علي بهجت، علي حصني، علي حسين رحيمه، علي صلاح، امجد كلف، امجد راضي، امجد وليد، بشار رسن، بيار ابو بكر، ضرغام اسماعيل، ، فيصل جاسم، حمادي احمد، همام طارق، حسين عبد الواحد، حسين علي واحد، حسين فلاح، جستن ميرام، كرار محمد، مهدي كامل، مروان حسين، ، مهند عبد الرحمن، مصطفى ناظم ، سعد عبد الامير، سعد ناطق، سلام شاكر، سامح سعيد، شيركو كريم، وليد سالم، ياسر قاسم، يونس محمود، علي قاسم حميد، جاسم محمد، و ريبين سولاقا .
ويعتبر المدرب يحيى علوان 55 عاما حاصل على الدكتوراة في التربية الرياضية عمل مدربا لنادي الطلبة عام 1985 وخاض العديد من التجاربة الاحترافية حيث درب درب عام 1993 نادي الأهلي الأردني ونادي الشعب الإماراتي و نادي عمان العماني و نادي الفجيرة الإماراتي ، كما درب المنتخب العراقي في بطولة كاس اسيا عام 1996 ، وعاد مرة اخرى الى الدوري العراقي حيث درب اندية الطلبة والزوراء والمصافي والنجف ، كما ودرب منتخب العراق للناشئين والشباب و الأولمبي في أسياد الدوحة 2006 وقاده لنيل الميدالية الفضية ، كما تمت تسميته مدربا للمنتخب الاولمبي وشارك معه في تصفيات اسيا الاولمبية وتأهل الى المرحلة الثانية من التصفيات.




شريط مصور

على صعيد متصل، طلب الاتحاد العراقي من ادارة الفندق الذي اقام فيه حاجي شريط تصوير الكاميرات للتأكد من ملاحظات قد تثير بعض الشكوك حول اساب اعتذاره المفاجىء ومعادرته بغداد.

وذكرالناطق الرسمي باسم الاتحاد كامل زغير لوكالة فرانس برس "طلبنا رسميا من دائرة امن الفندق الذي اقام فيه حاجي شريط تصوير الكاميرات داخل الفندق للتدقيق فيه والتعرف فيما لو كان هناك اشخاص تقربوا من مكان اقامته،وسيتم تزويدنا بتلك الصور".

واضاف زغير "كما سنراجع بطاقة الهاتف الجوال الذي استخدمه بعد وصوله لمعرفة ان كانت هناك اتصالات قد جرت معه خلال اليومين الماضيين". لكنه استدرك "نستبعد ان يكون قد تلقى تهديدات عبر الهاتف".

وغادر البوسني جمال حاجي صباح اليوم الاحد الى تركيا عائدا الى بلاده ورافقه الى مطار بغداد الدولي عدد من اعضاء الاتحاد من دون ان يكشف عن دوافع واسباب مغادرته.

وكان حاجي اعتذر عن تدريب المنتخب العراقي بصورة مفاجئة قبل التوقيع رسميا على العقد بعد أن تمت تسميته في وقت سابق.

وذكر زغير إن "الاتحاد فوجىء بقرار المدرب جمال حاجي وباعتذاره ومطالبته المغادرة فورا والعودة إلى بلاده". وأضاف "جميع الأمور كانت تسير بصورة طبيعية واتفقنا بعد وصول المدرب على أن يتم التوقيع رسميا مساء الأحد ثم تقديمه إلى وسائل الإعلام في مؤتمر صحافي قبل أن نفاجأ بذلك القرار".

وكشف ان "مدرب اللياقة البدنية ابلغنا بان زوجته قررت الانفصال عنه اذا لم يغادر العراق فورا ويعود".

وكان المدرب البوسني جمال حاجي وصل فجر الجمعة إلى العاصمة بغداد لتسلم مهمته وأعرب في تصريحات تلفزيونية عن سعادته بالعمل مع المنتخب العراقي، ولم تنفع محاولات رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي الذي عقد اجتماعا مع المدرب حاجي لمدة ساعة في مقر إقامته، بإقناعه في البقاء.

واوضح حمودي في اتصال مع وكالة فرانس برس "طلبنا منه تثبيت بنود عقد جديدة يراها اكثر ملائمة له الا انه اصر على المغادرة بعد ان تشاور مع مساعديه مدرب حراس المرمى واللياقة البدنية".

واعتبر حمودي "اللافت ان المدرب حاجي لم يبد اي اعتراض على بنود العقد".

وكان من المقرر أن يشرف حاجي اليوم الاحد على أول حصة تدريبية للمنتخب العراقي على إستاد الشعب الدولي قبل أن يتوجه الاربعاء إلى الدوحة لإقامة معسكر يستمر 10 أيام استعدادا لمواجهة تايوان في 3 ايلول/سبتمبر ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018 ونهائيات أمم آسيا 2019 في الامارات.
avatar
المرتجى
مدير المنتديات العام

هوايتي : كرة القدم,الشبكة العنكبوتية,القراء
دولة : الثور
عدد المساهمات : 84
نقاط : 2778
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 16/07/2015
العمر : 18
الموقع : http://i84.servimg.com/u/f84/14/04/99/05/123.gif

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahl-aliraq.arabepro.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى